mardi 25 mars 2014

الدكتور حسن آيدنلي ممثل الجبهة التركمانية العراقية في الاتحاد الاوربي يلتقي في بروكسل مع السيد عبدالعزيز كاميلوف وزير خارجية جمهورية اوزباكستان
















H.E. the Ambassador of Uzbekistan in Belgium Mr. Vladimir Norov; Uzbekistan Minister of Foreign Affairs Mr. Abdulaziz Kamilov; MEP Elisabeth Jeggle and ITF EU representative Dr Hassan Aydinli 



















Uzbekistan Minister of Foreign Affairs Mr. Abdulaziz Kamilov and ITF EU Representative Dr Hassan Aydinli.


















MEP Elisabeth Jeggle and ITF EU representative Dr Hassan Aydinli 




















 UZBEKISTAN Minister of Foreign Affairs Mr. Abdulaziz Kamilov,  H.E. the Ambassador of Uzbekistan to the Belgian Kingdom Mr. Vladimir Norov and ITF EU Representative Dr Hassan Aydinli.




الدكتور حسن آيدنلي ممثل الجبهة التركمانية العراقية في الاتحاد الاوربي  يلتقي في بروكسل مع  السيد عبدالعزيز كاميلوف  وزير خارجية جمهورية اوزباكستان
تلبية  للدعوة التي استلمها  من السيد كرم الدين كادوييف المستشار في سفارة جمهورية اوزباكستان في بروكسل حضر الدكتور حسن آيدنلي ممثل الجبهة التركمانية العراقية في الاتحاد الاوربي جانبا من الفعاليات  الثقافية و الدبلوماسية   التي اقامتها  السفارة الاوزباكستانية   في البرلمان الاوربي في بروكسل وذلك  تزامنا مع  زيارة السيد عبدالعزيز كاميلوف  وزير خارجية جمهورية اوزباكستان الى بروكسل  (عاصمة بلجيكا والاتحاد الاوربي)  لإجراء محادثات سياسية واقتصادية مع المسئولين في  الاتحاد الاوربي  و في بلجيكا.
يذكر بان السيد عبدالعزيز كاميلوف  وزير خارجية جمهورية اوزباكستان قد اتى الى بروكسل على رأس وفد من جمهورية اوزباكستان  للاشتراك في اجتماعات الدورة الحادية عشر لمجلس التعاون المشترك بين جمهورية اوزباكستان و الاتحاد الاوربي حيث اجتمع   في البرلمان الاوربي مع عدد من المسئولين الاوربيين بينهم السيد رينر فيلند نائب رئيس البرلمان الاوربي  و السيد المار بروك رئيس لجنة العلاقات الخارجية للبرلمان الاوربي و السيدة اليزابت ييكل رئيسة لجنة العلاقات ألأوربية – الاوزباكستانية للبرلمان الاوربي و السيد كونتر اوتينكر مفوض الاتحاد الاوربي للطاقة و السيد اندرس  بيبلكس مفوض  الاتحاد الاوربي للتطوير.
كما اجتمع  و تباحث معاليه مع السيدة سابين دي بيتون رئيسة مجلس الاعيان البلجيكي و السيد درك اهتن وزير الدولة البلجيكي للشؤون الخارجية   حيث ركز الوزير الاوزباكستاني  في  اجتماعاته مع المسئولين  الاوربيين و البلجيكيين على اهمية العلاقات بين جمهورية اوزباكستان  و الاتحاد الاوربي بالنسبة لبلاده  وحثهم الى تطوير هذه العلاقات في المجالات كافة وذلك لصالح الجانبين.
تزامنا مع الزيارة الرسمية للوفد الاوزباكستاني الى الاتحاد الاوربي   اقامت  السفارة الاوزباكستانية في بروكسل  بالتنسيق مع  لجنة العلاقات ألأوربية – الاوزباكستانية للبرلمان الاوربي معرضا للمنتجات الفنية  الاوزباكستانية في كواليس البرلمان الاوربي  ومأدبة عشاء  مع امسية  فنية  رائعة احياها فرقة "عزيز رجبي"  الموسيقية الشهيرة في اوزباكستان وحضرها عدد كبير من المسئولين  في الاتحاد الاوربي ومن بلجيكا وكذلك عدد من السفراء  الاجانب المعتمدين لدى بلجيكا و الاتحاد الاوربي في بروكسل .
استغل الدكتور حسن آيدنلي ممثل الجبهة التركمانية العراقية في الاتحاد الاوربي المناسبة المتاحة  وتباحث مطولا مع  السيد عبدالعزيز كاميلوف  وزير خارجية  اوزباكستان  وأطلعه الى الوضع  الحرج  للتركمان في العراق منذ 9  نيسان 2003 الناتج من انعدام الامن و استهداف التركمان  من قيل الارهاب المحلي والاجنبي  دون هوادة منذ ذلك التاريخ  وشرح له المشاكل التي عانى منها المكون التركماني في العراق على مدى عقود حتى 9  نيسان 2003 والتي كانت ناتجة اساسا من التهميش المتعمد لهم  و التمييز العنصري  ضدهم  من قبل  الانظمة  الدكتاتورية التي حكمت  العراق حتى 9 نيسان 2003.
ابدى السيد عبدالعزيز كاميلوف وزير خارجية اوزباكستان اهتمامه الى الوضع في العراق و تعاطفه مع تركمان العراق وحملني نقل تحياته  الى المسئولين التركمان و تمنياته الصميمية  الى الشعب التركماني  في العراق.
كما تباحث الدكتور حسن آيدنلي مع السيد رينر فيلند نائب رئيس البرلمان الاوربي  و السيدة اليزابت ييكل رئيسة لجنة العلاقات ألأوربية – الاوزباكستانية للبرلمان الاوربي  وعدد  من المسئولين الاوربيين الذين حضروا الامسية  وأطلعهم الى الوضع الصعب المعاش من قبل التركمان في العراق منذ  9 نيسان 2003.
ممثلية الجبهة التركمانية العراقية في الاتحاد الاوربي
بروكسل- بلجيكا.






























Aucun commentaire: